Johor Bahru,  Languages,  Malaysia,  Travel,  العربية

(العربية) Legoland, Johor Bahru

ذهبت الى ليكولاند في يوم حار خانق. كان يوم الاثنين والكل في هذا الوقت يعملون حيث كانت مدينة الملاهي فارغة الى حد كبير. أن هذه المدينة ضخمة جدا وهي اكبر من يونيفرسال ستوديوز سنغافورة وبالتأكيد أكبر من مدينة  سانريو هلو كيتي التي تعتبر مركزا للتسوق وتحتوي على الالعاب المسلية.

لسوء الحظ  لم يكن هناك الكثير من الالعاب المثيرة في مدينة الملاهي ليكولاند سوى اثنين من العاب ركوب الافعوانية ولعبة المياه بألاضافة الى الألعاب الخاصة بالأطفال مثل ألعاب ركوب القطار وألعاب تدوير أكواب الشاي ومصدات السيارات وهي نسخة فريدة لمدينة الملاهي ليكولاند.

الميزة الحقيقية في المدينة هي الأرض الصغيرة بحيث تم تجديد الاماكن والمناظر المعروفة في ماليزيا بعناية.  انا عن نفسي اعتبر هذا الجزء من ليكولاند الأكثر روعة حيث التفاصيل مدهشة للغاية.

الي الخارج من مدينة الملاهي ليكولاند يوجد مركز تسوق ( مول) ذو طابق واحد   ويحتوي على منافذ لمحلات الاطعمة والمشروبات مثل مطاعم كنتاكي, برجر كينك, سيكريت ريسيبي , اولد تاون كوفي, اسواق اسماك مانهاتن وغيرها من المحلات. هذا المول هو غير مكيف  لكن المحلات الفردية هي مكيفة بالطبع.

 بالامكان الخروج والدخول الى المنتزه مرة ثانية. تذكر ان تحصل على عصابة الرسغ من مركز خدمة الزبائن الكائن في مدخل ومخرج المتنزه. في حال رغبتك للدخول لمدينة ليكولاند يجب عليك ان تحتفظ بالتذاكر لانه سوف يتم التأكد منها مجددا.

الكادر الموجود في المدخل لم يدققوا بحقائبي. قناني المياه التي كانت بحوزتي تمت مصادرتها في المدخل اثناء توجهي الى صن واي لاجون. اسعارالطعام في مدينة الملاهي ليكولاند ليست غالية كثيرا.  يكلف لازانيا الدجاج بضمنها شراب خفيف او حار 22  رنغيت ماليزي. وسعر بودنغ الزبد والخبز بضمنها شراب خفيف اوساخن هو 12 رنغيت ماليزي.

اما بخصوص الحمامات الصحية لم يبدو لي وجود الكثير منها في المدينة وكل الحمامات تقع بعيدة الواحدةعن الاخرى. علينا ان نتذكر ان نجلب معنا العديد من واقيات الشمس, القبعات, النظارات الشمسية ومظلة مطرية في حالة تساقط المطر. عند تساقط المطر وفي الوقت الذي تكون فيه مدينة ليكولاند مزدحمة بالناس سيكتظ الجميع في المأوى الصغير الموجود في المدينة للوقاية من المطر. استطيع ان اتخيل ان تحدث حفلة جميلة عند حدوث ذلك. من ناحية اخرى يمكنك فقط الذهاب ايام الاثنين عندما يكون معظم الناس في العمل.

كيفية الوصول الى ليكولاند ماليزيا من سنغافورة

للمجئ من سنغافورة الى جي بي سنترال يرجى اتباع التعليماتلتاليادخل.

يوجد باص ال جي 1 من جي بي سنترال متوجه لمدينة الملاهي ليكولاند. بأمكانك ان تأخذ باص ال جي 1 ايابا من مدينة الملاهي ليكولاند وصولا الى جي بي سنترال.  انوه لكم ان باص الي جي 1 قد لا يقف في الرصيف المخصص له. لذا يرجى ان تبقى منتبها لمعرفة اي رصيف اخر سيتوقف فيه الباص ال جي  1.

بامكانك زيارة الموقع الالكتروني الخاص بمدينه ليكولاند للملاهي للاطلاع على جدول توقيتات الباص ال جي 1. الاجرة المخصصة لكل سفرة هي 4 رنغيت ماليزي. يرجى ان يكون معك المبلغ  المطلوب لانهم لا يقبلون ان ياخذون العملة السنغافورية على متن الباص

Booking.com